“القطاع الخاص” يطالب ببرامج تنموية عاجلة لإنفاذ اقتصاد غزة

46523825_1998361410462055_8701283766632448000_n (1)

“القطاع الخاص” يطالب ببرامج تنموية عاجلة لإنفاذ اقتصاد غزة

غزة 25/11/2018: طالب المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة ، حكومة الحمد الله بتنفيذ برامج تنموية اقتصادية و اجتماعية طارئة لإنقاذ الاقتصاد المنهار في غزة ، و خلق فرص عمل للخرجين و للعاطلين عن العمل ،و دمج الموظفين حسب اتفاقات أكتوبر 2017مشددين على رفضهم آلية (GRM) لفشلها الذريع في ادخال مستلزمات عملية اعادة الاعمار.
جاء لك خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس، امس بمقر جمعية رجال الاعمال بغزة.
و قال ناهض عيد، عضو خلية إدارة الازمة في المجلس و نائب رئيس اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية “بيتا”: هذا النداء يأتي انطلاقا من وحدة الدم و الأخوة و المصير تزامنا مع الذكرى الـ 14 لاستشهاد ياسر عرفات.
و طالب المجلس في بيان وزع خلال المؤتمر بدمج الكادر الوظيفي بغزة حسب اتفاقات اكتوبر 2017، و تسديد رواتب الموظفين كاملة في محافظات قطاع غزة حسب الاتفاقية الموقفة.
و شدد المجلس على اهمية التوحيد الفوري لكل القوانين و الأنظمة و دمج إدارة جميع الوزارات، و حث المجلس حكومة الحمد الله على عقد اجتماعها القادم بغزة، و أن تتولى الاعداد لبدء انتخابات البلدية بعد 3 أشهر ثم انتخابات تشريعية و رئاسية خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر.
كما دعا الى تشكيل لجان متخصصة برعاية الجانب المصري و جامعة الدولي العربية لإنهاء كل الملفات الخلافية تنهي أعمالها خلال ثلاثة أشهر، بما فيها موضوعات الاجهزة الأمنية و القضاء و سلطة الأراضي.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص أعلن مطلع الشهر الجاري تشكيل خلية أزمة تتكون من خمسة أعضاء. و قال في حينه انها ستكون بمنزلة اليد العليا لمواجهة الأزمات و المشكلات المتفاقمة التي يعانيها القطاع الخاص بسبب الحصار و الانقسام وفق استراتيجية ترفض “سياسة التهميش و الاستثناء من جميع الاطراف”.

مشاركة الموضوع

تعليقات

لايوجد تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني يجب عليك ادخال *