بيتا تشارك في مجلس تمكين المرأة التكنولوجية بالأردن

Untitled

بيتا تشارك في مجلس تمكين المرأة التكنولوجية بالأردن

الاردن : ضمن سلسلة تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات الفلسطيني و التشبيك مع المؤسسات الإقليمية و الدولية ؛ شاركت المدير الإقليمي لبيتا المهندسة لينا شامية في  إطلاق مجلس تمكين المرأة التكنولوجية بالأردن خلال مؤتمر SheTechs والذي نظمته مؤسسة انتاج برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، وبمشاركة رائدات أعمال وقيادات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تناول المؤتمر العديد من النقاشات مع ممثلين من القطاع العام والقطاع الخاص للحديث عن سبل تمكين المرأة والأثر الاقتصادي لمشاركتها في عملية التنمية خاصة من خلال التكنولوجيا بالإضافة إلى أبرز التحديات والمعيقات التى تواجه هذا المجال.
كما تناول المؤتمر الحديث المتخصص عن مشاركة المرأة من خلال الريادة؛ التعليم والعمالة من خلال تفكير استراتيجي لوضع خطط وحلول لتعزيز اندماج النساء في القطاع التكنولوجي.
على هامش المؤتمر تم النقاش حول سبل التعاون بين فلسطين والأردن في هذا المجال حيث أن بيتا بصدد إطلاق مجلس خاص لزيادة نسبة تمثيل السيدات في القطاع الرقمي في فلسطين وتمكينهم من خلال الأدوات المناسبة ويتم حاليا الانتهاء من دراسة خاصة بواقع الفتيات والسيدات في هذا القطاع وسبل مشاركتهم لتعزيز الاقتصاد الوطني والتي سيتم نشرها قريبا بالتزامن مع إطلاق احدى المشاريع الجديدة كخطوة أولى للمساهمة في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

مشاركة الموضوع

تعليقات

لايوجد تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني يجب عليك ادخال *