اتفاقية إطار للتعاون المشترك بين بيتا ونظيرها اللتوانية

Litwania1

اتفاقية إطار للتعاون المشترك بين بيتا ونظيرها اللتوانية

اتفاقية إطار للتعاون المشترك بين بيتا ونظيرها اللتوانية

 

رام الله، 27 أيلول 2022:

وقع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية – بيتا، والاتحاد الوطني للتكنولوجيا الرقمية في ليتوانيا (INFOBALT)، اتفاقية إطار للتعاون المشترك في مجال قطاع التكنولوجيا والاتصالات، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال استقبال بيتا، وفدا من الاتحاد الوطني للتكنولوجيا الرقمية في ليتوانيا، بحضور رئيس مكتب تمثيل ليتوانيا في فلسطين بيتراس فينكايتيس، ورئيسة قسم تطوير السوق في الاتحاد لاورا جوبازيتي، وذلك في مقرها بمدينة رام الله، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

وتهدف الاتفاقية إلى تشبيك شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين البلدين تحت مظلمة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى الترتيب إلى زيارة وفد من شركات التكنولوجيا في لتوانيا إلى فلسطين للتعرف على القطاع التكنولوجي الفلسطيني، والشركات العاملة فيه.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية- بيتا تامر برانسي، إننا سعداء جدا لاستضافة وفد من اتحاد التكنولوجيا في ليتوانيا، للتباحث معهم في شتى المجالات وأهمها فتح العلاقة بين شركات قطاع التكنولوجيا في فلسطين، مع نظرائهم، للتعرف على السوق اللتواني والشركات العاملة فيه، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين.

واستعرض برانسي إنجازات بيتا وشركات التكنولوجيا الفلسطينية، إضافة إلى المشاريع والبرامج العديدة التي ينفذها الاتحاد في فلسطين وأهمها، أسبوع فلسطين التكنولوجي اكسبوتك، الذي يقام سنويا، حيث بدأ التحضير للنسخة الـ18 في شهر كانون اول/ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أنه تم مناقشة لاستضافة عدد من الشركات والخبراء اللتوانيين في اكسبوتك 2022، ومعهم كبار رجال الأعمال والمستثمرين، لمشاركتنا هذه الفعالية الضخمة، مبينا أن هذه المشاركة ستضمن تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الفلسطينية واللتوانية، ونرجو من خلال ذلك فتح سوق جديد للشركات الفلسطينية التكنولوجية، خاصة أننا نعتبر من الشركات المقدمة للعديد من الخدمات والحلول التكنولوجية.

بدوره، أعرب الوفد اللتواني عن سعادته لوجوده في فلسطين، مؤكدا أن فلسطين من الأسواق الواعدة والمتقدمة في قطاع التكنلوجيا، وكان من المميز والظاهر قوة الشركات العاملة هذا القطاع، واهتمام الشركات بالعاملين في هذا القطاع.

وأكد استعدادهم لمحاولة التشبيك بين الشركات في كلا الدولتين وتبادل المعلومات والخبرات، إضافة إلى الاتفاق على عقد اجتماع آخر لاحقا للتحضير لكافة الأمور المتعلقة باكسبوتك 2022.

وشدد على الاهتمام الكبير في التعاون مع فلسطين، خاصة موضوع التكنولوجيا المالية (Fintech)، وغيرها من التكنولوجيات الحديثة.

وستستمر الزيارة لثلاث ايام يقوم بها الوفد الليتواني بزيارة الى مجموعة من الشركات والحاضنات ولقاء مجموعة من رجال الاعمال بهدف التعرف على وضع القطاع وامكانياته وقدراته بشكل عام.

/ News, PITA in the news, Press Releases

Share the Post

Comments

No comment yet.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

%d bloggers like this: