توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين”بيتا”وجمعية الحاسبات الفلسطينية

64263088_2259710154115102_6486790829154238464_n

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين”بيتا”وجمعية الحاسبات الفلسطينية

رام الله :توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات (بيتا) وجمعية الحاسبات الفلسطينية Palestine Computer Society PCS
خلال لقاء هام ومحوري لقطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين، تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات (بيتا) وجمعية الحاسبات الفلسط ينية وبحضور رئيس مجلس ادارة بيتا الاستاذ سعيد زيدان ورئيس جمعية الحاسبات الفلسطينية الدكتور رضوان طهبوب والدكتور موسى إرفاعية من مجلس إدارة الجمعية.

تم التوقيع في مقر الجمعية في الحديقة التكنولوجية التابعة لبلدية الخليل، وحضر حفل التوقيع مدير الحديقة التكنولوجية المهندس ابراهيم الشريف بالإضافة الى اعضاء ممثلين عن بعض الشركات وجمعية الحاسبات الفلسطينية.
رحب الدكتور رضوان طهبوب بالأستاذ سعيد زيدان واعرب عن اهتمام رئيس وأعضاء جمعية الحاسبات الفلسطينية والضيوف المشاركين بعمل شراكات مع العديد من المؤسسات من اجل الرقي سويا بقطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين. واوضع الاستاذ سعيد أهمية التنمية على المستويين المحلي والوطني وأهمية المشاركة المجتمعية مشجعاً التعاون مع جمعية الحاسبات الفلسطينية ومنوها لأهمية الجهود المبذولة من بيتا للنهوض بهذا القطاع الحيوي بالشراكة مع مختلف القطاعات الاخرى في فلسطين.
وأشار د. طهبوب خلال حديثه إلى رؤية ورسالة الجمعية وأهميتها لتطوير مجتمع مهني وريادي متميز يعزز خطط التنمية المستدامة للنهوض والرقي بهذا القطاع والعاملين فيه والمساهمة في تنمية قدراتهم ومتابعة مصالحهم وتطلعاتهم وتنظيم عملهم ومهنتهم والتبادل العلمي والمعرفي بينهم عبرَ برامجِ ونشاطات ومشاريع مشتركة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي والدولي لتحقيق أهداف الجمعية التنموية للمنافسة المحلية والعالمية.
من جانبه اوضح الاستاذ سعيد زيدان ان اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) يمثل أكثر من 158 شركة عاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتي تُعدّ من أهم الشركات الناشئة والوليدة في فلسطين. واكد على ان بيتا ومنذ ان تأسست في رام الله عام 1999 على يد مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، والذين تشاركوا الرؤية في إنشاء منظمة غير ربحية لتُعنى بمصالح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني من اجل إبراز الأثر المجتمعي الإيجابي الذي حققه هذا القطاع بحيث أصبح بيتا القوة الدافعة في تعزيز مصالح ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين واكد على اهمية المشاركة في تنمية ومتابعة الشراكات مع مختلف المؤسسات العاملة في هذا القطاع.
هذا واعرب مدير الحديقة التكنولوجية م. ابراهيم الشريف وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور موسى ارفاعية عن اهمية هذا الاتفاق واكد ان الجمعية وبيتا والحدائق التكنولوجية في فلسطين ستبقى داعمة ومساهمة في العمل الجاد والمشاركة في انجاح مثل هذه الشراكات.
ومن باب دعم الجمعية ونشاطها تشرفت الجمعية بتسجيل الأستاذ سعيد زيدان عضوا فاعلا فيها وتم التأكيد على العمل المشترك لما فيه مصلحة قطاع تكنولوجيا المعلومات.
هذا و تم ختم الاجتماع بتوقيع الاتفاقية بين الأطراف المشاركة.

مشاركة الموضوع

تعليقات

لايوجد تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني يجب عليك ادخال *